أفضل خدمات تحسين مواقع الويب
مع تقدم معايير مواقع الويب، أصبح من الشائع الآن إنشاء مواقع الويب مع تضمين العناصر الهيكلية الأكثر أهمية لتحسين محركات البحث. ومع ذلك، هناك دائمًا مجالات للتحسين، وإمكانية تضمين أحدث التقنيات داخل موقعك عندما تصبح متاحة.
- هيكلة موقعك بشكل مثالي للعمل مع محركات البحث
سرعة الموقع
هناك عدد كبير من العوامل المتعلقة بمحتوى الصفحة والوسائط ورمز موقع الويب وبنية الخادم والتي تنطبق جميعها على مدى سرعة تحميل الصفحة. من خلال النسخ الاحتياطي لمطوري الويب المتاحين ضمن برنامج edirect واختبار مواقع الويب وتحسين محركات البحث، لدينا فريق كبار المسئولين الاقتصاديين في المملكة العربية السعودية يمكن في كثير من الأحيان تحسين وقت تحميل صفحة موقع الويب الخاص بك إلى ثانية واحدة تقريبًا لمعظم المواقع.
خدمات أخرى
خرائط الموقع وعمليات إرسال URL
يتمتع Google بكفاءة عالية في العثور على الصفحات على موقع الويب الخاص بك وفهرستها وعناوين URL ذات الصلة بها، إلا أنها ليست مثالية، لذا فمن الممارسات الجيدة دائمًا تقديم يد المساعدة لهم. إحدى الخطوات الأولى في حملة تحسين محركات البحث هي الاتصال بأدوات مشرفي المواقع من Google، وإنشاء خريطة موقع XML وإرسالها إلى Google. سيضمن هذا عادةً أن جميع عناوين URL الموجودة في خريطة الموقع الخاصة بك ستتم فهرستها بكفاءة بواسطة Google. بعد ذلك، كلما تم إجراء تغيير هيكلي كبير على الموقع، نجد أنه من أفضل الممارسات إعادة إرسال خرائط الموقع. إذا تمت إضافة صفحة أو صفحتين فقط إلى الموقع، فسنرسل UL الفردية باستخدام أدوات مشرفي المواقع.
إعادة توجيه عنوان URL
في كثير من الأحيان، أثناء عمر الموقع، يمكن تغيير عناوين URL لموقع الويب أو حذف الصفحات. في هذه الظروف، نتأكد من أن عنوان URL القديم سيُعيد التوجيه إلى عنوان URL الجديد، أو سيُعيد العنوان المفقود التوجيه إلى محتوى مماثل (شريطة وجود ذلك). بهذه الطريقة ستضمن أنه عندما يأتي زائر إلى موقعك من خلال عنوان URL مفهرس في Google، فإنه لن يذهب إلى صفحة 404 (صفحة مفقودة فعليًا) على موقعك.
عناوين URL صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين
هناك عامل مهم آخر للتصنيف، وهو أن عناوين URL لصفحات موقع الويب الخاص بك يجب أن تكون قابلة للتحرير، وهذا هو الحال غالبًا مع معظم المواقع الحديثة، ولكن ليس دائمًا، لذلك إذا كان هذا مفقودًا، فسيقوم فريقنا بتطبيق الترميز ذي الصلة لتنفيذ ذلك.
بحث الوصول إلى الروبوت
لتمكين شركات محركات البحث من الحصول على معلومات حول كل موقع على الويب، فإنها تستخدم روبوتًا آليًا للزحف إلى الويب وإرجاع معلومات حول كل موقع ويب يتم العثور عليه. لذا لكي يظهر موقعك في محركات البحث، يجب أن يتم ترميزه بطريقة تسمح لهذه الروبوتات بقراءة صفحاتك. يمكنك أيضًا استخدام "robots.txt" ضمن التعليمات البرمجية الخاصة بك للسماح لمحرك البحث بالزحف إلى الصفحات التي ترغب في فهرستها وحظر الصفحات التي لا ترغب في فهرستها.
الفهرسة
من الضروري التأكد من سهولة فهرسة صفحات الويب الخاصة بك وتخزينها مؤقتًا بواسطة Google بأكثر الطرق فعالية. ويشمل ذلك عددًا من عوامل التحسين:
البيانات المنظمة والمقتطفات الغنية
يمكن إدخال ترميز البيانات المنظمة لمحركات البحث في الكود داخل صفحة الويب للسماح لمحرك البحث بفهم المزيد من المعلومات حول الصفحة. سيسمح هذا في بعض الأحيان لمحرك البحث بفهم المزيد عن المصطلحات ذات الصلة بالصفحة، وفي أحيان أخرى يسمح لمحرك البحث بعرض مقتطف منسق يعرض للمستخدمين المزيد من التفاصيل حول الصفحة مباشرة من قوائم البحث. هناك عدد كبير من هذه الأنواع.
البيانات الوصفية
الشكل الأساسي والأكثر أهمية للبيانات المنظمة، والذي يعد دائمًا أحد العناصر الأولى التي يتم تنفيذها في بداية أي حملة لتحسين محركات البحث نقوم بها. يمكن التحكم بالعناوين والأوصاف التي تظهر لصفحاتك في Google، وهي عامل كبير في التصنيف، ومن المهم أن يسمح لك موقعك بالتحكم في هذه العناوين والأوصاف، من خلال إعطاء هيكل تلقائي جيد للعنوان والوصف للصفحات الجديدة، و القدرة على تجاوز ذلك باستخدام عنوان ووصف يدوي.
ترميز المنتج
تستخدم في المقام الأول ل مواقع التجارة الإلكترونية والمنتجات التي تبيعها عبر الإنترنت. يمكن ترميز هذه النتائج مباشرة في صفحات المنتج الخاص بك لمنح نتيجة البحث العديد من الميزات الإضافية. وهذا يمكن أن يجعل نتيجتك مميزة حقًا، مما يوفر للمستخدم معلومات حول المنتج والمعايير العالية لموقعك، وبالتالي يزيد من فرص اختيار المستخدم لنتيجتك.
ترميز الحدث
بالنسبة للمواقع التي تتضمن نظام تقويم، يمكن أن تكون هذه طريقة فعالة لعرض الأحداث القادمة مباشرة في نتائج البحث.
هناك العديد من أشكال البيانات المنظمة، وهذه هي الأكثر استخدامًا من قبل عملائنا. يسعدنا ترميز أي شكل من أشكال البيانات المنظمة لموقعك.
ترميز الناشر
كما هو موضح، سيوفر لك هذا تفاصيل إضافية عن شركتك ضمن اللوحة اليمنى لنتائج البحث. يستخدم مرة أخرى معلومات من الملف الشخصي في Google+، ولكن هذه المرة يستمد من صفحة Google+ الخاصة بشركتك بدلاً من ملفك الشخصي. لن تظهر النتيجة المنشورة إلا عندما يقوم المستخدم بإجراء بحث مباشر عن اسم شركتك. بشرط أن تكون أول من يبحث عن اسم شركتك، وهو ما يجب أن تكون عليه بالطبع، وأن يكون عنوان صفحتك على Google+.
مراجعة العلامات
يتم استخدامه بانتظام مرة أخرى في مواقع التجارة الإلكترونية لعرض تقييمات المنتجات وعدد المراجعات المباشرة في قائمة البحث. يُستخدم هذا أيضًا بانتظام في مواقع المراجعة العامة، لأولئك الذين يراجعون إصدارات الألعاب والمطاعم والشركات وما إلى ذلك.
الربط الداخلي
إن التأكد من ربط الصفحات داخل موقعك بشكل صحيح وفعال يمكن أن يوفر عددًا من الفوائد مثل:
تفهم محركات البحث ما هي أهم الصفحات على موقعك.
أن تفهم محركات البحث موضوع الصفحات الموجودة على موقعك.
أن يتمكن المستخدمون من التنقل بسهولة من صفحة إلى أخرى على موقعك، والعثور على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها.
سوف نقوم بفحص بنية الارتباط الداخلي الحالية الخاصة بك للتأكد من أن الصفحات يتم ربطها بشكل صحيح للاستفادة من كل هذه المزايا.