التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرياض
عندما يتعلق الأمر بتكوين هذا الاتصال المهم مع جمهورك، فإن إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي هي إلى حد بعيد واحدة من أكثر الأدوات فعالية المتاحة لك.
كن متأكداً من أهدافك واستثماراتك
تقدم غالبية منصات التواصل الاجتماعي إعلانات مدفوعة، والمرشحون الرئيسيون هم Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn. هناك فوائد لاستخدام كل من هذه المنصات، لذلك من المفيد دائمًا معرفة أي منها أكثر فائدة لعملك. يمكن للوكالة تقديم النصح لك ومساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.
يعتمد اختيار النظام الأساسي المناسب في الغالب على ثلاثة عوامل – الصناعة والأهداف والاستثمارات. أنت تعرف بالفعل المجال الذي تعمل فيه، ويجب أن تكون متأكدًا من أهدافك واستثماراتك قبل اتخاذ الخطوة التالية.
من الأمثلة على ذلك موقع Facebook - على الرغم من أن Facebook يعتبر منصة شاملة، إلا أنه يحد إلى حد كبير من تفاعلك المستهدف مع الجماهير المحلية. إذا كنت تتطلع إلى استهداف الجماهير التجارية، فقد تفكر في LinkedIn بدلاً من ذلك.
edirect's إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية يوفر إمكانية الوصول إلى كمية هائلة من البيانات، مما يجعله أداة مفيدة للغاية لمعظم الشركات. بدءًا من المعلومات السكانية الأساسية مثل العمر والجنس وحتى المقاييس الأكثر تحديدًا مثل ما إذا كان جمهورك من أصحاب المنازل أم لا؛ تضع وسائل التواصل الاجتماعي جميع المعلومات التي تحتاجها في متناول يدك.
في كثير من النواحي، تشبه إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي الإعلانات التلفزيونية على الرغم من أنها توفر درجة أكبر بكثير من التحكم. لديك المزيد من القدرة على تحديد من يرى إعلاناتك، ومتى وأين يشاهدونها، بالإضافة إلى عدد مرات مشاهدة الإعلانات.
خدمات أخرى
مشاركة اجتماعية
مفتاح النجاح هو بناء الثقة، ليس فقط في نفسك، بل في نفسك أيضًا صورة العلامة التجاريةوالخدمات والمنتجات. من المرجح أن يجذب الفرد أو الشركة القادرة على تطوير هذا المستوى من الثقة مع جمهورها المستهدف العملاء لشراء منتجاتهم وخدماتهم. يجب أن تكون الثقة محورًا مهمًا لأي صاحب عمل، حيث أن الثقة هي التي تجبر العملاء على تفضيل علامتك التجارية على منافسيك.
يحب العملاء في الوقت الحاضر البقاء على اطلاع وغالبًا ما يقومون بأبحاثهم مسبقًا. يتضمن ذلك التحقق من المراجعات أو التشاور مع الآخرين مسبقًا قبل اتخاذ أي قرار.
هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة لأنها توفر منصة يمكن للعملاء طرح الأسئلة عليها. ويمكنهم بدورهم الرد على الأسئلة التي يطرحها الأعضاء الآخرون في المجتمع. وسائل التواصل الاجتماعي و إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي السعودية تزويد العملاء بإشراف عام على شركتك وخدماتك ومنتجاتك. يمكن للعملاء الاطلاع على المراجعات الأخرى، والاطلاع على متوسط تقييمك، ومدى نشاط شركتك وقياس مدى سرعة أوقات استجابتك.
من خلال الحفاظ على منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي والتأكد من أنها ذات صلة باستمرار، فإنك لا تبني الثقة في علامتك التجارية فحسب، بل تضمن أيضًا المبيعات المباشرة والالتزامات مدى الحياة.
يمكن أن تكون معرفة وقت النشر أمرًا صعبًا نظرًا لوجود علم خاص به يجب فهمه من أجل تحقيق أقصى قدر من الفعالية. أنت بحاجة إلى معرفة متى وماذا تنشر، ومن يجب أن تستهدفه، بالإضافة إلى مدى انتظام النشر الذي تحتاج إليه للبقاء على اتصال مع جمهورك. بمجرد إتقان هذه النقاط الثلاث، فكر في النظر إلى أداء المنشورات السابقة لمعرفة أين يمكنك تحسين المنشور التالي.
السؤال الأكثر شيوعًا هو "كم مرة يجب أن أقوم بإنشاء مشاركة جديدة؟" باختصار، لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة لهذا السؤال. يعتمد الأمر كله على الصناعة التي تعمل فيها، وأهدافك، والمحتوى المتاح، وما إلى ذلك. تختلف كل شركة عن الأخرى، لذا ابحث عن التوازن الذي يناسبك والتزم به.
أي وكالة تستحق الثقة ستكون أكثر من سعيدة بتزويدك بالمشورة المجانية، ومن المفيد دائمًا البحث عن محترف في المراحل المبكرة. أنت تفهم عملك بشكل أفضل من أي شخص آخر، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك أفضل شخص مؤهل لإدارة منشوراتك.
من الصعب أن تظل موضوعيًا عندما يتعلق الأمر بعملك الخاص، ومن الأصعب إنشاء محتوى بطريقة تبدو احترافية ومقنعة للقراءة. في كثير من الأحيان، من الأفضل الحصول على وجهة نظر خارجية وترك إدارة منشوراتك الاجتماعية للخبراء.
إذا كنت في شك، يمكنك دائمًا الاتصال بنا حيث سيكون من دواعي سرورنا تقديم المشورة لك بشأن أفضل مسار للعمل للمضي قدمًا.
استراتيجيات إعادة التسويق في المملكة العربية السعودية
من الممكن إنشاء جمهور مخصص من الأشخاص الذين زاروا موقعك باستخدام تجديد النشاط التسويقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذه أداة رائعة لمعرفة من زار موقعك وما أبدى اهتمامًا به.
وفي المقابل، يمكن استخدام هذه المعلومات لتخصيص الإعلانات ذات الصلة بالجمهور المستهدف.
المشتريات الاجتماعية
تعد عمليات الشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أشكال الإعلانات التي تسهل على الأشخاص اكتشاف المنتجات والخدمات وتصفحها وشرائها من أجهزتهم بطريقة مرئية غامرة للغاية. تتضمن هذه الإعلانات عادةً صورة غلاف أو مقطع فيديو متبوعًا بالعديد من صور المنتج.
عندما ينقر أحد الأشخاص على الإعلان، سينتقل إلى موقعك على الويب. مع قضاء المستخدمين المزيد والمزيد من الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، أثبت التسوق الاجتماعي نجاحه الهائل وأصبح خيارًا شائعًا للإعلان عبر الإنترنت.
الإعلان المؤثر
أصبح الإعلان من خلال المؤثرين ممارسة شائعة في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الاستخدام المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للعملاء التفاعل بسهولة مع مختلف المؤثرين وبناء الثقة معهم. عندما يتحدث المؤثرون عن منتج أو خدمة، فإن كلمتهم عمومًا تحمل وزنًا أكبر. من المحتمل أن تكون أكثر اهتمامًا وتثق بالمنتج أو الخدمة أكثر مما كنت ستفعله لولا المؤثر.
يمكن أن تختلف الرسوم المتعلقة بالمؤثرين الاجتماعيين بشكل كبير اعتمادًا على تخصصهم وشعبيتهم. من المرجح أن يكون المؤثر الذي يتمتع بحضور كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ولديه الكثير من المتابعين، أكثر تأثيرًا، وبالتالي يتقاضى رسومًا أكبر. وبما أن هذا القطاع من الإعلانات لا يزال جديدًا نسبيًا، فإن العديد من القواعد واللوائح الحالية ليست كافية بما فيه الكفاية. من السهل أن ينتهي الأمر بالشركات إلى إفلاسها مع عائد استثمار ضئيل أو معدوم.
تجدر الإشارة إلى أنه ليس كل المتابعين حقيقيين. على سبيل المثال، قد لا يكون بعض المتابعين نشطين، والعديد منهم ليسوا من المنطقة التي يعمل فيها نشاطك التجاري. يجب عليك دائمًا أن تتعامل بحذر وأن تدرك أنه لن يكون كل المتابعين مفيدًا لعملك.
تكمن المشكلة في أنه غالبًا ما يكون من الصعب تتبع عائد الاستثمار الخاص بك، مما يجعل من المستحيل تقريبًا في بعض الأحيان معرفة مصدر تحويلاتك. ونتيجة لذلك، ربما تستمر في الإعلان مع المؤثر الخطأ الذي قد لا يكون له أي تأثير على عملك على الإطلاق.
ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على العثور على المؤثرين المناسبين، فقد يوفر ذلك عرضًا هائلاً لشركتك. يمكن أن يؤدي هذا التعرض في كثير من الأحيان إلى زيادة إجمالية في عائد الاستثمار، لذلك من المفيد دائمًا إجراء البحث بعناية والتشاور مع المحترفين.
في edirect، نتعامل فقط مع المؤثرين الذين يتم اختبارهم بانتظام باستخدام أدوات وتقنيات مختلفة. لقد قمنا بتطوير هذه الموارد على مر السنين وأثبتت فعاليتها للغاية. نحن نطابقك فقط مع الأشخاص المؤثرين الذين يستهدفون التركيبة السكانية لعميلك ومن المرجح أن يهتموا بما تبيعه.
أبحاث السوق
التخطيط هو مفتاح النجاح، وهذا ينطبق بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالإعلان. يمكن أن يكون الفشل في التخطيط للمستقبل أمرًا كارثيًا وقد يتركك خارج جيبك دون أن تظهر أي شيء مقابل كل عملك الشاق. والأسوأ من ذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى الديون، أو قد يفلس عملك بالكامل نتيجة لذلك. خطط للنجاح وتأكد من توقع الفشل والتخطيط لكيفية التعامل معه أيضًا.
أحد أهم عناصر الإعلان هو أبحاث السوق. سيزودك هذا البحث بفهم واضح لمكان استثمار أموالك للحصول على أفضل عائد استثمار.
ما لم تقم بالبحث، فأنت في الأساس تخوض مخاطرة كبيرة من خلال الاعتماد على التخمين أو معرفة وخبرة الوكالة/محترف الإعلان الذي اخترته.
ولسوء الحظ، لم نر سوى القليل جدًا من الأدلة على أي بحث في السوق يتم إجراؤه بواسطة العديد من المعلنين العاملين حاليًا. نحن نفهم أنه لا يوجد شركتان متماثلتان. لذا، حتى لو كنا قد عملنا أو نعمل حاليًا مع شركة في مجال عملك، فسوف نضمن دائمًا أن أبحاثنا مصممة خصيصًا لشركتك.
بمجرد الانتهاء من بحثنا، سنراجعه معك ونطلب مدخلاتك - ففي النهاية، أنت تعرف عملك أفضل من أي شخص آخر. بفضل خبرتنا التسويقية وخبرتك الصناعية، يمكننا ابتكار أفضل وصفة ممكنة للنجاح.